نفت شركة “مسارات التقنية المالية” الأحد، الأخبار المتداولة بشأن كونها السبب في مشكلة حصلت بالاتصالات وتذبذب الخدمة في التطبيقات المصرفية.
وقالت الشركة عبر صفحتها على موقع فيس بوك إن سبب مشكلة الاتصالات التي حصلت اليوم هو عدم قدرة المشتركين على الوصول إلى الأجهزة الخادمة “السيرفرات” لوجود حمل عالي مصطنع يؤدي إلى حجب الخدمة، وهو ما يُعرف بهجمات “ddos”.
وأضافت أن المشكلة تكررت خلال الأشهر الماضية لدى العديد من الشركات المحلية وشركات الإنترنت، إلا أن شركة مسارات لم تتأثر بها سابقًا لوجود بدائل جاهزة لمصدر الإنترنت.
وأتبعت الشركة أن هذه المرة هي الأولى التي تؤثر فيها المشكلة على الخدمات، حتى مع تغيير مصدر الإنترنت بسبب تزامنها لدى أكثر من مزود خدمة الإنترنت.
وأشارت إلى عدم وجود خدمات الحماية من هذه الإشكالية لدى مزودي خدمات الإنترنت المحليين ومراكز البيانات المحلية.
يذكر أن الخدمات الإلكترونية بالمصارف، واجهة إشكالية لدى عدد من مستخدمي التطبيقات المصرفية مساء الأحد.