قال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، إن مركز خدمة المواطن تلقى منذ افتتاحه 169 ألفا و 426 معاملة، تم التواصل بشأنها والاستفسار عن مشاكلها.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة أجراها، اليوم الأربعاء، لمركز خدمة المواطن رفقة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، والأمين العام لديوان مجلس الوزراء علي شلاك، ورئيس لجنة إدارة الشركة القابضة للاتصالات محمد عياد.
واطلع رئيس الحكومة، خلال الجولة على خطة المركز للعام الجاري 2023، بعد الانتهاء من أعمال التأسيس والإنشاء الذي استكمل بعد تدريب مندوبي الوزارات والجهات وتجهيز المنظومة اللّازمة.
وأوضح حمودة، خلال الجولة، أن المركز قام بالرد على استفسارات وحل مشكلات في 119 ألفا و632 طلبا، فيما ظل 45 ألفا و283 طلبا قيد الانتظار لحين استكمال الإجراءات من قبل المواطنين.
وأشار إلى أن الطلبات جرى استقبالها عبر موقع فيسبوك، والموقع الإلكتروني للمركز، وأيضا عبر نقاط حيوية له
ويتولى المركز، منذ افتتاحه في 11 أكتوبر من العام 2021، النظر في تظلمات واستفسارات المواطنين التي لها علاقة بعمل الحكومة والوزارات والجهات التابعة لها.